إيجابيات شراء منزل No Further a Mystery

Wiki Article



ربما يتيح لك خيار الاستئجار فرصة السكن في حي لم تكن قادرا على تحمل كلفة شراء منزل فيه. ومن ناحية مغايرة تماما، بعض المدن يكون سعر الإيجار فيها باهضا لدرجة انه يصبح من الأوفر لك أن تملك منزلا فيها عن طريق القرض العقاري، و هذه فرصة جيدة لك للتعرف على المنطقة أكثر ومراقبة الأسعار لتتخذ قرارك بالشراء مستقبلا بثقة أكبر.

وبهذا لا يكون للمستأجر نفس قدر الحرية التي يتمتع بها أصحاب المنازل لأنه ليس ملكيتهم الشخصية.

كما نزودكم بأهم سلبيات شراء عقار جديد لتتمكنوا من تكوين صورة واضحة وواقعية حول المجال قبل المباشرة بالاستثمار أو شراء عقار جديد في دولة الإمارات. 

دراسة الجدوى المبدئية – تعريفها وأهميتها وطريقة إعدادها

تعد الصيانة المسؤولة للمنزل المتنقل في كاليفورنيا جانبًا رئيسيًا للحفاظ على قيمته وضمان بيئة معيشية آمنة ومريحة.

ومن ناحية أخرى، هل أوشك أولادك على دخول المدرسة وأصبح من أولوياتك إيجاد منزل بالقرب من مدرسة مناسبة لهم؟ عليك أن تدرس الخدمات والمرافق التي تحتاج أن تكون قريبة من منزلك كالمدارس والأسواق والمراكز التجارية بالإضافة إلى مكان عملك .

قد تصادف القليل من الإعلانات عن الشقق المتوفرة للبيع إذا قمت بالبحث بالطرق التقليدية، مثل التجول بين الأحياء، الأمر الذي سيأخذ منك وقتاً وجهداً كبيراً.

يحتاج البناء الذاتي للمنزل الى الكثير من الجهد في متابعة أعمال البناء والاستيقاظ في الصباح الباكر والسهر حتى أوقات متأخرة من الليل.

كما قد يصعب عليك بيع المنزل لارتفاع سعره وذلك نتيجة لارتفاع تكلفة مواد البناء التي اشتريتها بشكل فردي وكذلك كثرة التفاصيل ومستوى التشطيبات الذي اخترتها بنفسك.

تكمن الميزة الأساسية من شراء منزل جديد، في مدى حداثة تصميم ديكورات المنزل، إضافةً إلى جودة المواد البنائية ومدى قوتها في تحمل الظروف كافة، إذ يبحث الجميع عن منزل بديكورات داخلية وخارجية مميزة، فضلاً عن العناصر الديكورية المضافة إليه من المطبخ المفتوح، والتراس الخارجي، والأجهزة الكهربائية الحديثة، وألوان الجدران وغيرها من الأمور التي تجذب المستثمرين لشراء منزل جديد.

في حال كان خيار الشراء يدفعك لاستنزاف مدخراتك كاملة فننصحك بالتفكير في خيار الاستئجار في الوقت الحالي.

تتفاوت مستويات الحرية وسلاسة التعامل بين صاحب المنزل والمستأجرين بشكل كبير، على سبيل المثال قد لا يسمح صاحب المنزل للمستأجر بطلاء الجدران أو تغيير بعض أجزاء المنزل على هواه.

أما الايجار -حتى وإن بدا أفضل من ناحية الادخار على المدى القصير- فلا يعد استثمارا كتملك العقار الذي تزداد قيمته مع إيجابيات شراء منزل الوقت بفعل التضخم وازدياد الطلب.

مقالة ذات صلة: الفرق بين إعادة التمويل العقاري وقرض التمويل العقاري الثاني

Report this wiki page